5 أخطاء في النظام الغذائي تؤدي إلى تساقط الشعر .. تعرف عليها

  • آخر تحديث

هناك اطعمة تتسبب بتساقط الشعر لانها أطعمة نشوية والسبب الرئيسي هو الاخطاء في النظام الغذائي يسبب تساقط الشعر اكثر تعرف على هذة الاخطاء في النظام الغذائي. ينعكس النظام الغذائي الذي يفتقر إلى التغذية، ويتضمن الأطعمة غير الصحية، مثل: الأطعمة المقلية، والسكر، والكحول، ومستويات عالية من المعادن الثقيلة بشكل سلبي على شعرك، ويؤدي إلى تفاقم مشكلة تساقط الشعر، بل يؤدي إلى الصلع المبكر.

إليكِ 5 أخطاء في النظام الغذائي، تؤدي إلى تساقط الشعر، وفقاً لموقع زهرة الخليج.

- الإفراط في تناول السكر لا حرج في تناول الأطعمة الحلوة لأنها ترضي ذوقك، لكن الإفراط في تناول المواد السكرية يمكن أن يكون ضاراً بصحتك.

ويأتي السكر المعالج دون قيمة غذائية، وهو عبارة عن سعرات حرارية فارغة تميل إلى إرضاء ذوقك. والاستهلاك المفرط للسكر الغذائي له العديد من الآثار الجانبية، مثل: تسوس الأسنان، وزيادة الوزن، وزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب، والسرطان، والاكتئاب، ومرض السكري من النوع 2.  

بالإضافة إلى تسريع عملية شيخوخة الجلد، وليس هذا فقط لكن تناول السكر المفرط يمكن أن يكون ضاراً للغاية بصحة شعرك، ويمكن أن يسبب تساقط الشعر.

- الإفراط في تناول الأطعمة المقلية عندما تجدين صعوبة في تجنب هذه الأطعمة الدهنية المقلية يجب أن تتذكري جيداً أنها تضر بصحتك بزيادة الوزن، ومشاكل القلب والأوعية الدموية ومرض السكري، والانتفاخ، وزيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وحب الشباب، وضعف أداء الدماغ، إلى جانب ترقق وتساقط الشعر، والصلع.

- الأطعمة النشوية الأطعمة النشوية، مثل: الخبز والمعكرونة، تسبب زيادة نسبة السكر في الدم ما يؤدى إلى تكوين فائض من الأنسولين عن طريق تكسير السكر.

ويؤدي هذا الفائض من إنتاج الأنسولين إلى زيادة مستوى الأندروجينات التي لها آثار ضارة في صحة شعر الشخص، ليس هذا فقط، لكن تناول الأطعمة النشوية ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع يمنع الدفاع الطبيعي للجسم تجاه الإجهاد ويميل إلى تفاقم مستويات التوتر، ويسبب تساقط الشعر.

- الأسماك ذات المستويات العالية من الزئبق عادة ترتبط المستويات العالية من الزئبق في النظام الغذائي باستهلاك الأسماك. وتم ربط الزئبق والمعادن الثقيلة الأخرى بمشاكل الشعر، مثل ترقق الشعر، وتساقطه.

علاوة على ذلك. فقد تم ربطه، أيضاً، بالعديد من المشكلات الصحية الأخرى، مثل: التعب، وفقدان الذاكرة، والتهيج، والأرق، والاكتئاب، وزيادة مستويات التوتر، ويؤدي الإجهاد المتزايد الناتج عن التعرض للمعادن الثقيلة إلى تحفيز دورة حياة بصيلات الشعر.

نتيجة لذلك، يستهدف جهاز المناعة في الجسم بصيلات الشعر، ويؤدي إلى حالة التساقط المفرط للشعر وترققه.