زيت سحري .. يقلل من خطر إصابة الأطفال بمرض السكري .. تعرف عليه

  • آخر تحديث

يعتبر هذا الزيت علاج فعال للعظام ولغيرها من الامراض التي سوف نتعرف عليها في هذة السطور ويحتوي زيت كبد الحوت على نسبة عالية من المغذيات. الغنية بالفيتامينات الأساسية الضرورية. بالإضافة إلى الأحماض الدهنية المضادة للالتهابات أوميغا 3.

صحة العظام. يعمل الزيت على تقليل التيبس الصباحي الذي يعاني منه مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي. وذلك عن طريق تقليل الالتهابات وحماية المفاصل من التلف. كما يحتوي عل فيتامين د اللازم لامتصاص الكالسيوم من الأمعاء فيقلل من هشاشة العظام لدى كبار السن والنساء بعد سن اليأس خصوصاً.

مرض السكري. تظهر بعض الدراسات أن الزيت يقلل من خطر إصابة الأطفال بمرض السكري من النوع الأول. لاحتوائه على مضادات الأكسدة.

التهابات الجهاز التنفسي. تظهر الدراسات أن إعطاء زيت كبد الحوت والفيتامينات المتعددة يمكن أن يقلل من عدد مرات زيارة الطبيب بسبب التهاب الجهاز التنفسي العلوي.

للبشرة. يعمل زيت كبد الحوت على تجديد البشرة فيجعلها تبدو نضرة وأكثر شباباً ويمنع ظهور التجاعيد ويعالجها ويعمل على تجديد الخلايا.

صحة القلب. يعمل على تنظيم نبضات القلب كما أنه يحمي من تصلب الشرايين التاجية وتكون الجلطات. ويعمل على خفض الدهون الثلاثية الضارة في الدم. وزيادة مستوى الكولسترول عالي الكثافة LDH في الدم.

للشعر. تعمل الأحماض الدهنية في زيت كبد الحوت على منع تساقط الشعر ويزيد من قوة بصيلة الشعر ويمنع تكسره بل ويزيد من كثافة الشعر ويقلل من جفافه.

علاج الاكتئاب. أثبتت الدراسات أن تناول زيت كبد الحوت يقلل من احتمالية الإصابة بالاكتئاب لدى كبار السن بنسبة 23 بالمئة. كما أنه يقلل من أعراض القلق والاكتئاب وذلك بسبب احتوائه على الأوميجا 3 وفيتامين د.