كنز في مطبخك .. يعالج هشاشة العظام و ضبط مستوى ضغط الدم في الجسم .. تعرف عليه

  • آخر تحديث

تعتبر هذة معلومات لم تعرفها من قبل وهذا ما سيحدث لجسمك عند تناول الزبادي يومياً من خلال هذا المقال تعرف اكثر.

أوضحت بعض التقارير الحديثة أن ازدياد عدد المعمرين في بلغاريا في السنوات الماضية، يرجع لحرص الشعب البلغاري على تناول الزبادي يوميا.

وأثبتت خبراء التغذية بأن الزبادي يعد من أفضل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والبروتينات والدهون والفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات والمعادن، فهو وجيه غذائية كاملة.

وتكمن ميزة الزبادي الرائعة، في احتوائه على بكتيريا تعمل على تحسين ميكروبيوم الأمعاء، حيث يحتوي الزبادي على فيتامينات قابلة للذوبان في الدهون، وبيتا كاروتين، بالإضافة إلى احتوائه على فيتاميت أ، و فيتامين ك، وفيتامينات قابلة للذوبان في الماء مثل B1، B2، B3 ، B4، B5، B6، B9 و B12، ومعادن الكالسيوم والمغنيسيوم والصوديوم والبوتاسيوم والزنك والمنغنيز والسيلينيوم ونسبة عالية من الفوسفور، لذلك توصل العلماء بأن سبب زيادة المعمرين في بلغاريا هو تناولهم الزبادي.

واتضح أن جميع العناصر الغذائية الموجودة في الزبادي تعمل على تأخير علامات الشيخوخة بشكل كبير، حيث أن الزبادي يحمي من هشاشة العظام و يدعم امتصاص الكالسيوم، إضافة إلى أنه يعمل على ضبط مستوى ضغط الدم في الجسم، ويؤثر إيجابيًا في عملية التمثيل الغذائي، ويحسن صحة الدماغ فيحمي من الإصابة بالزهايمر، بحسب صحيفة “أخبار اليوم”.

ويعتبر الزبادي من أفضل الأطعمة التي تؤخر من ظهور علامات التجاعيد، ويعمل على ترطيب الجلد والحفاظ على الشعر من التساقط.