معجزة ربانية .. خلطة الحلبة و الحليب تناول كوب منه على الريق لمدة 7 أيام ستدهشك النتائج

  • آخر تحديث

تعتبر الحلبة من الأعشاب الطبيعية جدا والمفيدة للجسم ولصحة الإنسان وذلك لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن والألياف وغيرها من العناصر الطبيعيه  والغذائية الضرورية للجسم،ويعتقد خبراء التغذية أن شرب الحلبة مع الحليب يقدم للصحة العامة فوائد عديدة حيث يحتوي 100 جرام من الحلبه علي قيمه غذائيه كبيره ولها عدة فوائد:

تقوية الذاكرة تناول كوب من الحلبة باللبن يومياً يحميك من المشكلات التي تواجه الدماغ والأعصاب، لأنه يحتوي على أفضل العناصر التي تحفظ وظائف الدماغ، كما أنه يساعد على التخلص من حالات التعب والإرهاق  ويساعدك على الاسترخاء،وتعمل الحلبة باللبن على تقوية الذاكرة ويحمي المخ من التعرضل لأمراض الشيخوخة ومنها الزهايمر.

حمايه الجهاز الهضمي يساعد في التخلص من مشكلات الجهاز الهضمي والتخلص من البكتيريا الضارة كما أن  الحلبة باللبن تساعد على علاج حالات عسر الهضم والإمساك.

زيادة الوزن الذين يعانون من نقص شديد في الوزن يمكنهم تناول كوب يومياً من الحلبة باللبن للتغلب على هذه المشكلة حيث يساهم في علاج النحافة، لما تحتويه الحلبة من الزيوت المهمة، كما أن اللبن يحتوى على جميع العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم لزيادة الوزن.

طريقة إعداد الحلبة مع الحليب المكوّنات

1 كوب من (الحلبة المطحونة) 2 كوب من (الحليب) 1/2 كوب من (السمسم) 1 كوب من (المكسرات) -حسب الحاجة-. طريقة الإعداد

قُم بغلي بذور الحلبة أو الحلبة المطحونة مع قليل من الماء مع ملاحظة إضافة الحليب، بعد أن يتغير لون الماء بلون نبات الحلبة.

المصدر : ويب طب