كنز رباني .. عصير البنجر الأحمر يخفض ضغط الدم

  • آخر تحديث

يحتوي البنجرعلى فةائد متعددة وذو فعالية سحرية  في حين أن ارتفاع ضغط الدم قد لا يبدو أنه حالة مهددة للحياة في الحياة اليومية، إلا أن الحالة قد تكون قاتلة تعرف اكثر من خلال هذا المقال.

على الرغم من تعريف ارتفاع ضغط الدم على أنه قياس 140/90 مم زئبق أو أكثر، إلا أن ارتفاع ضغط الدم السابق يكون خطيرًا بقراءة 120/80 مم زئبق أو أكثر. ومع ذلك، يمكن أن يكون مشروبًا أحمر واحدًا جيدًا.

بالإضافة إلى ذلك، وجد الباحثون أن شرب كوب واحد من عصير البنجر الأحمر أدى إلى انخفاض ضغط الدم شملت الجهود البحثية التي استمرت أربعة أسابيع 68 مريضًا بارتفاع ضغط الدم.

ومع ذلك، لوحظت تغييرات إيجابية “في غضون 24 ساعة” في المجموعة المخصصة لشرب عصير الشمندر، في كل يوم من أيام التجربة السريرية، تم إعطاء المشاركين 250 مل من عصير الشمندر الغني بالنترات أو عصير جذر خالي من النترات كعلاج وهمي.

طوال فترة الاختبار، انخفضت قيم ضغط الدم السريرية بمعدل 2.4 مم زئبق، حتى مع ذلك، “انخفض ضغط الدم المتنقل بمقدار 5.2 ملم زئبقي خلال فترة 24 ساعة،” أفاد الباحثون.

بالإضافة إلى ذلك، زادت وظيفة البطانة بنسبة 20٪ وانخفض تصلب الشرايين بعد تناول النترات، كان التدخل “جيد التحمل” من قبل الأشخاص، مما يعني أنه لم يتم الإبلاغ عن أي أحداث سلبية خطيرة.

 فوايد البنجر السحرية بالإضافة إلى ذلك، تشير الدلائل إلى أن تناول عصير الشمندر الغني بالنترات له تأثير إيجابي على قياسات ضغط الدم على المدى القصير والطويل.

وقال الباحثون: “تشير هذه البيانات إلى أن النترات الغذائية قد يكون لها دور في رعاية مرضى ارتفاع ضغط الدم كدواء مساعد اقتصادي ومتاح بسهولة”.

قامت مؤسسة القلب البريطانية بتمويل مشروع البحث (BHF)، ومع ذلك، إذا كنت تعلم أن لديك ارتفاع في ضغط الدم، فهناك المزيد من الإجراءات التي يمكن اتخاذها بالإضافة إلى شرب عصير الشمندر.

ووفقًا للمنظمة، فإن أحد أكثر الأشياء المفيدة التي يمكنك القيام بها لنفسك هو ممارسة الرياضة،  ويوصى بنشاط يومي معتدل الشدة لمدة تصل إلى 150 دقيقة. يمكن أن يساعدك ذلك في الحصول على وزن صحي مناسب لبنيتك وطولك.