احذر وبشدة .. تجميد الخبز في الفريزر يسبب هذا السرطان الخبيث .. وهذه الطريقة الصحيحة لتخزينه!

  • آخر تحديث

يفترض على العديد من ربات البيوت القيام بالاحتفاظ بالطعام في الثلاجة وذلك لأجل الحفاظ على الطعام ، خصوصا الخبز لأطول مدة ممكنة إلا أن العلماء استطاعوا إيجاد أنه عند القيام بإعادة تجميد الخبز وتسخينه بالإمكان أن يصبح سمًا مميتًا وذلك بسبب طريقة حفظه.

حيث تضع معظم الأمهات دد خبزهن في أكياس بلاستيكية وبينما لا تتحلل الأكياس البلاستيكية فعند وضع الخبز الساخن بالداخل ثم يتم تبريده إلى درجة حرارة منخفضة للغاية فإنهن يتعرضن لدرجات حرارة عالية وهذا ما قد يتسبب في ظاهرة تسمى مادة الـ الديوكسين المسببة للسرطان يصبح الخبز أكبر مسبب للسرطان وتراكم فضلات البلاستيك المتكونة على الخبز في دم الإنسان مع الاستعمال المستمر يسبب له عدة مشاكل صحية تهدد حياته.

خطورة تجميد الخبز في الفريزر

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الاحتفاظ بالخبز في الثلاجة يمكن أن يتسبب في تعفنه بسرعة ، وهو ما يسمى دورة حياة الخبز المتسارعة. كما أنه يفقد قيمته الغذائية وكمية جيدة من الفيتامينات ، ويحتفظ بالبروتينات والكربوهيدرات والمواد الدهنية التي تعطيه طعم طازج عند إعادة تسخين الخبز.

لذلك يتعين على المخابز والأفران استخدام الأكياس الورقية أو المصنوعة من الألومنيوم للخبز الساخن ، كما يتعين على ربات البيوت استبدال الأكياس البلاستيكية والعلب بأكياس ورقية للتخلص تمامًا من إنتاجها للحفاظ على صحتنا وصحة أطفالنا.

من أجل سلامتك أنت وعائلتك ، ينصح خبراء التغذية بعدم تخزين الخبز في الثلاجة أو الفريزر لأنه يحتوي على سموم قاتلة ويمكن أن تسبب السرطان ، بارك الله فيكم! وحذر من مخاطر تجميد الخبز في الثلاجة ، بحسب موقع هافينغتون بوست كل ما عليك هو اتباع الخطوات السليمة لتخزين الخبز لتجنب مثل هذه الامراض والحفاظ على صحة اسرتك.

خطورة تخزين الخبز

ويشير العوضي إلى أن ما يمكن أن يكون ضارًا هو وضع الخبز الساخن في كيس بلاستيكي مما قد يؤدي إلى إتلاف الكيس ، وبسبب حرارة الخبز قد تتكون رطوبة من بخار الماء مما يسرع فساد الخبز وتعفنه ويؤدي إلى حدوث خصائص متنوعة وأضاف أنه لم يكن يحبذ وضع الخبز الساخن في كيس بلاستيكي لأنه كان ممارسة خاطئة وانتهاك تعليمات سلامة الغذاء ، وأوصى بعدم تسخين الخبز في الميكروويف ، فالأكياس البلاستيكية ليست للاستخدام في الميكروويف ومميزة بعلامة A الفريدة شعار.

أضرار الخبز

يزيد الخبز من مخاطر زيادة الوزن.

عندما تأكل الكربوهيدرات المكررة (مثل الخبزالأسمر والخبز الأبيض) طالما أن جسمك لا يستخدمها مباشرة من خلال أنشطتك اليومية فإنه يخزنها على شكل دهون.

كما أنه يزيد الجوع والحاجة إلى وجبة خفيفة لسرعة هضمها مما يؤدي إلى زيادة استهلاك السعرات الحرارية خلال اليوم.

السبب الثاني لخطر تجميد الخبز هو دورة حياة الخبز نفسه عند تسخين الخبز وتبريده وإعادة تسخينه مما يتسبب في إعادة ترتيب حبيبات الخبز مما يؤدي إلى هلاكها سريعًا وفقدان قيمتها الغذائية بينما الاحتفاظ بالكربوهيدرات والمواد الدهنية.

تجنب خطورة تجميد الخبز

من الأفضل عدم تخزين الخبز في الثلاجة ولكن إذا احتجت إلى تخزينه بهذه الطريقة ، فيوصى بتخزينه في وعاء محكم الغلق مزود بالثلاجة أولاً ثم وضعه في الثلاجة.

يحتوي الطحين الأبيض على كمية عالية من السكر، مما يعني أنه يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم لذا فإن تناول الخبز الأبيض سيء بشكل خاص لمرضى السكري، حيث يمكن أن تكون التقلبات المفاجئة في مستويات السكر في الدم خطيرة يمكن أن يؤدي استمرار ارتفاع نسبة السكر في الدم إلى دخول الجسم في حالة ارتفاع السكر في الدم ، وهي حالة يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية وتلف الأعصاب والفشل الكلوي.

يعتبر الطحين من أهم المنتجات الغذائية المصنوعة من الحبوب مثل: الذرة والقمح ، ويستخدم في تحضير العديد من الأطباق مثل الخبز والحلويات والمعجنات والصلصات المختلفة وغيرها بالإضافة إلى استخدامه في تحضير العديد من مستحضرات التجميل الطبيعية لاحتوائها على العديد من الفيتامينات ، في هذا المقال سنتعرف على فوائد الدقيق للوجه.

ويعد الطحين أو الدقيق من أهم المنتجات الغذائية المصنوعة من الحبوب مثل: الذرة والقمح ، ويستخدم في تحضير العديد من الأطباق مثل الخبز والحلويات والمعجنات والصلصات المختلفة وغيرها بالإضافة إلى استخدامه في تحضير العديد من مستحضرات التجميل الطبيعية لاحتوائها على العديد من الفيتامينات ، في هذا المقال قد تعرفنا على فوائد الدقيق للوجه.