كارثة صحية .. لهذه الأسباب المخيفة يجب عليك خلع المجوهرات قبل النوم!

  • آخر تحديث

هناك العديد من السيدات يعشقن لبس المجوهرات ليلاً ولا ينزعونه ولا يعلمون مدى خطورة ارتدائها أثناء النوم وسنتطرق في هذا المقال على الأسباب التي سوف تجعلك تخلعين مجوهراتك قبل النوم يوميا.

ومن الأسباب المهمة التي سوف تجعلك تقومين بخلع كل أنواع المجوهرات التي ترتدينها قبل أن تذهبي إلى النوم:

1. صعوبة خلع الخاتم صباحاً:

ربما لاحظت أن يديك وأصابعك تبدو منتفخة قليلًا في الصباح، إذ تتراكم السوائل داخل الأنسجة ليلاً وتؤدي إلى ذلك الانتفاخ، فإذا كنت تنامين مرتدية الخاتم، سيكون من الصعب خلعه في الصباح، وقد تحتاجين إلى استخدام صابون سائل أو زيت نباتي، أو وضع يدك في الثلج لتقليل التورم.

2. نوم غير مريح:

النوم بقلادة أو عقد قد لا يكون شيء مريح، فقد تتشابك القطعة مع الشعر أو تلتف بشدة حول الرقبة، كما أن التعليقات والحُلي المتدلية قد تخزك وتوقظك من النوم، فإذا كنت لا ترغبين في نزع قطع مجوهراتك العزيزة عليك في الليل، فحاولي على الأقل اختيار التصميمات التي لا تقلق نومك، مثل العقود المصنوعة من مواد ناعمة ومرنة.

3. تهيج البشرة:

قد تسبب بعض المواد المستخدمة في صناعة المجوهرات، مثل النيكل، تهيجاً للبشرة الحساسة وحكة واحمرار، وعند ارتداء المجوهرات طوال الليل تزيد احتمالات حدوث التهيج.

4. ترهل شحمة الأذن:

قد يؤدي ارتداء أقراط الأذن باستمرار أثناء النوم إلى ترهل شحمة الأذن، إذ تفقد شحمة الأذن مرونتها بمرور السنين، وإذا لم نمنحها بعض الوقت للراحة ليلاً، فقد تتدلى أكثر فأكثر، وقد يؤدي ارتداء الأقراط أيضاً إلى انبعاث رائحة كريهة من شحمة الأذن، وذلك بسبب اختلاط الدهون التي تفرزها البشرة مع خلايا الجلد الميتة والبكتيريا.

5. تراكم البكتيريا:

فإذا لم تخلعي مجوهراتك لتنظيفها بطريقة صحيحة، فقد تصير ملاذاً للأوساخ والبكتيريا، خاصة أن الخواتم التي تتلامس مع الجلد طوال الوقت.